كل ما تريد معرفته عن سلسله العاب Resident Evil

0

كل ما تريد معرفته عن سلسله العاب Resident Evil

كل ما تريد معرفته عن سلسلة ألعاب Resident Evil، حيث تعتبر لعبة ريزدنت أيفل واحدة ضمن ألعاب الفيديو على الانترنت وتعني في مضمونها الشر، وهي تعد لعبة من أنواع الرعب، وحصلت اللعبة منذ بدايتها على انتشار كبير على مستوى العالم وتم إصدار منها أكثر من نسخة وقد حققت ملايين المبيعات في وقت قياسي جدا، وعلى الرغم من ذلك فهناك الكثير من الأشخاص على مستوى العالم يقبلون على اللعبة دون معرفة الكثير من التفاصيل عنها، لذلك سوف نقدم لك كل مقالنا هذا كل ما تريد معرفته أن لعبة Resident Evil بجميع أصدارتها.

كل ما تريد معرفته عن سلسلة ألعاب Resident Evil

تنتمي لعبة ريزدنت أيفل إلى شركة كابكوم اليابانية، فهي واحدة من ألعاب الفيديو التي تم نشرها وتطويرها من خلال هذه الشركة، وقد حققت اللعبة المثير من المبيعات إلى وصلت في عام ٢٠٠٦ إلى ٣٠ مليون نسخة، ونتيجة لمدى انتشار وشهرة اللعبة على مستوى العالم قامت شركة أمريكية إنتاج أربعة أفلام سينمائية عن سلسلة ألعاب ريزدنت أيفل، وخلال السطور القادمة سوف نتحدث عن إصدارات اللعبة.

Resident Evil 2 Remake

Resident Evil 2 Remake ضمن إصدارات شركة كابكوم اليابانية، واحدة ضمن سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل، حيث حرصت الشركة خلال هذا الإصدار من اللعبة على تطوير النسخة وتزويدها بأفضل الإمكانيات.

كيف بدأت فكرة اللعبة

بدأت فكرة إصدار هذه النسخة من سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل على الفيس بوك وذلك عندما قامت الشركة بطرح سؤال على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لمحبي اللعبة، هل سوف يكون هناك إقبال على نسخة Remake من سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل هل ستحصل اللعبة على إقبال وترحيب من اللاعبين أو لا، وعندما طرحت الشركة هذا السؤال حصلت على اعجاب الكثير من اللاعبين على مستوى العالم وحماسهم لإصدار هذه النسخة، وهذا الأمر الذي جعل الشركة تخرج فكرة Remake إلى النور، حيث سوف تبدأ هذه النسخة من الصفر تماما ليس فقط مجرد تعديل على النسخة الاصلية والرسومات وهكذا، ولكن سوف يضل مضمون وقصة اللعبة كما هو.

مميزات لعبة Resident Evil 2 Remake

. كاميرات متحركة من منظور الشخص الثالث:- الكاميرا الثابتة هي واحدة من الركائز التي كانت تميز النسخة الاصلية من اللعبة، ولكن مع نسخة Remake سوف يتغير ذلك ويستخدم كاميرا من منظور ثالث.

2. المزيد من الالغاز والاستكشافات والأماكن:- تعتبر الألغاز ضمن مميزات لعبة ريزدنت أيفل وسوف تبقي الالغاز كما هي في نسخة Remake.

3. إعادة اللعبة القديمة مع إضافة لمسة من الظلام:- تمكنت اللعبة من تقديم الكثير من الأماكن المختلفة والحيوية مع إضافة لمسة أكثر ظلام وسواد على هذه المناطق.

4. خطين من القصة:- في الوقت الماضي والنسخ السابقة كانت الشركة تقوم بتقديم أربعة قصص تقريبا تعتمد على الشخصية المختارة والشخصية التي سوف تبدأ اللعبة، ولكن هذا سوف ستغير في هذه النسخة ويحصل الشخص على مسار واحد بدلا من مسارين.

5. إضافة خصائص جديدة:- تم إضافة العديد من الخصائص على اللعبة في هذه النسخة.

Resident Evil 3

جاءت فكرة إصدار نسخة Resident Evil 3 بعد النجاح الكبير التي حققته نسخة Resident Evil 2Remake وحصلت على العديد من الجوائز، لذلك قامت الشركة على تطوير اللعبة وإصدار نسخة ٣ من سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل وفجاءت اللاعبين بها والجمهور في مل مكان.

قصة إطلاق نسخة Resident Evil 3

قصة لعبة Resident Evil 3 هي نفس القصة الاصلية للإصدار الأول للعبة، حيث تحاول البطلة خلال اللعبة مساعدة الأشخاص الناجين من مدينة Raccoon city التي سيطر عليها انتشار الفيروس والوباء T التي يحول البشر إلى مجموعة من اكلي لحوم البشر الزومبي وتصبح المدينة بالكامل مهددة بالتدمير.

أحداث اللعبة تبدأ سريعا وتعيش في أجواء الرعب والاثارة، ومن عيوب هذه النسخة هي أن عمر اللعبة ليس طويل وهو من العيوب التي يزعج الكثير وللأسف لم تقم الشركة خلال هذا الإصدار بتعديل هذه النقطة.

Resident Evil 4

يعتبر نسخة Resident Evil 4 واحدة ضمن سلسلة ألعاب ريزدنت إيفل التي قامت شركة كابكوم اليابانية بتطويرها بعد إصدار نسخة Resident Evil 3 وتحقيقها للنجاح الكبير والساحق.

التصميم والبرمجة بواسطة DevoZon