ما هي الامكانيات التي تحتاجها لتشغيل لعبه GTA

ما هي الامكانيات التي تحتاجها لتشغيل لعبه GTA

0

ما هي الامكانيات التي تحتاجها لتشغيل لعبه gta

ما هي الإمكانيات التي تحتاجها لتشغيل لعبة gta حيث منذ بداية ظهور لعبة جاتا gta التي طال انتظارها كثيرا، وبدأ الكثير من المستخدمين البحث حول الإمكانيات التي تحتاجها اللعبة للتشغيل على أجهزة الكمبيوتر والحاسوب الخاصة لجميع الأشخاص، حيث حرص مطوري لعبة gta على توفير متطلبات لتشغيل اللعبة ذات إمكانية محدودة حتى تتناسب جميع أجهزة الحاسوب، وبالتالي يتمكن أعداد كبيرة من استخدام اللعبة، ونحن خلال مقالنا هذا سوف نقدم لكم طريقة تشغيل لعبة جاتا gta على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأهم المتطلبات لتشغيل اللعبة.

ما هي الإمكانيات التي تحتاجها لتشغيل لعبة gta

في البداية قبل معرفة ما هي الإمكانيات التي تحتاجها لتشغيل لعبة gta على أجهزة الكمبيوتر والحاسوب سوف نعرفكم عن اللعبة أولا.

ما هي لعبة gta :- تعتبر لعبة جاتا واحدة من ألعاب الفيديو التي انتشرت بشكل كبير جدا على الإنترنت مؤخرا، وعلى الرغم من نجاحها قامت بعض الدول بحظرها تماما، وتعتبر gta هي اختصار إلى اسم اللعبة الأصلي Grand thft Atuo، كما أنها تعتبر من أشهر وأكثر ألعاب الفيديو انتشارا حول العالم، وعلى الرغم من ذلك فهي تعد اللعبة الأكثر حظرا ولا يسمح بتداولها إلا للأشخاص فوق ١٨ عام.

الأمور التي أدت إلى انتشار وحظر لعبة جاتا GTA

وحتى نستكمل الحديث عن لعبة جاتا الشهيرة يجب إلقاء نظرة حول عوامل الجذب في اللعبة، والأمور أيضا إلى جعلتها محظورة على مستوى العالم، المختلف في هذه اللعبة هو اشتراك عوامل الجذب وعوامل الحظر معا، أي أن العوامل التي جعلت اللعبة أكثر انتشار وحظر هي نفس العوامل وتتمثل هذا العوامل كالتالي:-

   1. ألعاب العالم المفتوح

من أبرز وأهم العوامل التي أدت إلي انتشار وحظر لعبة جاتا في نفس الوقت هو العالم المفتوح حيث تنتمي لعبة جاتا إلى ما يعرف بألعاب العالم المفتوح، وهو عبارة عن مجموعة من ألعاب الفيديو التي تحتاج إلى أسلوب وطريقة معينة لممارستها.

كما أنها تعتمد على خلق عالم افتراضي من حولها يجعل اللاعب ينعزل عن الواقع تماما ويبدأ التحرك في أكثر من اتجاه مع القيام بأعمال مختلفة أيضا من أجل الحفاظ على هذا العالم، فهذا العامل هو العامل الأهم والأفضل لجعل هذه اللعبة أكثر تشويقا وإثارة عن غيرها من ألعاب الفيديو الأخرى، فهي تتيح للاعبين دخول وركوب سيارات واستخدام أسلحة وذخيرة.

  2. العنف

يشكل العنف الذي ظهر في اللعبة عنصر هام أيضا في انتشار وحظر اللعبة على مستوى العالم، فالعنف من أول الأمور التي جعلت اللعبة تجذب العديد من الأطفال، حيث يتوجب على اللعاب خلال بدأ العبة أن ينجز بعض من المهام.

  3. التأثير السلوكي

عامل التأثير السلوكي من العوامل التي جعلت لعبة جاتا و جميع ألعاب الفيديو الأخرى أكثر شهرة حول العالم، فهي تجعل اللاعب يتوحد تماما بشكل كبير جدا مع شخصية البطل في اللعبة، و بالتالي يزداد اللاعب في اندماجه مع اللعبة أكثر.

  4. تزييف الوعي

جميع العوامل السابقة تشكل خطرا كبيرا جدا على حظر هذه اللعبة وأيضا انتشارها، وعلى الرغم من ذلك فإن أكبر هذه العوامل وأكثرهم تأثير هو تزييف الوعي وتغير مفاهيم الأطفال أيضا.

وذلك عن طريق تغيير وإفساد المفاهيم التي تسعى الأسرة والمدارس إلى غرسها في نفوس الأطفال، حيث أن الشخصية الأساسية في لعبة gta هي شخصية لص.

ما هي الإمكانيات التي تحتاجها لتشغيل لعبة GTA

حتي تستطيع تشغيل لعبة جاتا على جهاز الحاسوب الخاص بك يحب عليك توافر بعض الإمكانيات على الجهاز الكمبيوتر، وتنقسم هذه الإمكانيات إلى قسمين رئيسيين كالتالي:-

الحد الادنى من الإمكانيات لتشغيل العبة

  1. نظام تشغيل من مايكروسوفت 7،8،10 64 بت.
  2. بروسيسور. من نوع core 2 من شركة انتل أو quad q6600 أو من نوع amd 9850.
  3. أيضا من أهم المواصفات كارت الشاشة فيجب أن يكون من النوع gnvidia9800 gt 1gb
  4. الرامات. يجب أن تصل الي4 جيجا بايت.
  5. الهارد لايقل علي 720 جيجا بايت
  6. كارت الصوت متوافق مع إصدار directx.

الحد الأقصى من الإمكانيات للتشغيل العبة

  1. بروسيسور corei 5 من شركة intel بمعمارية 4نانو وسرعة 3.20جيجا هرتز أو بروسيسور ams x8 بنفس المواصفات.
  2. الرامات لاتقل عن 8جيجا بايت.
  3. نظام الويندوز من مايكروسوفت 7أو 8 أو 10 بمعمارية 64 بت.
  4. كارت شاشة من نوع نيفادا gxt 600 بسعة 2جيجا بايت أو من نوع amd 7870 بنفس المواصفات.
  5. الهارد مساحته ٧٢٠ جيجا بايت
  6. كارت الاوديو Directx 10

انتهي المقال نتمني ان ينال اعجابك

Leave A Reply

Your email address will not be published.